إصابة حنبعل المجبري بفيروس كورونا قبل انطلاق أمم إفريقيا

حنبعل المجبري


أعلن اتحاد تونس لكرة القدم، إصابة حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس بفيروس كورونا المستجد قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون التي تبدأ في الفترة من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير 2022 ويقع فيها منتخب تونس في المجموعة السادسة مع منتخبات مالي وموريتانيا وجامبيا، ويستهل ضربة البداية باللعب أمام منتخب مالي في الجولة الأولى من دور المجموعات يوم 12 يناير.

وأصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانًا رسميًا عن إصابة حنبعل المجبري بفيروس كورونا وجاء نصه: "كشفت الفحوصات التي خضع لها اللاعب حنبعل المجبري أنه تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وسيخضع حنبعل إلى العزل الصحي".

وقال الاتحاد التونسي في بيانه: "سوف يلتحق حنبعل المجبري بمنتخب تونس في الكاميرون، مباشرة بعد تماثله للشفاء ونرجو له الشفاء العاجل والسلامة والعافية".

ويعد حنبعل المجبري أحد اللاعبين المهمين في مركز صانع الألعاب مع منتخب تونس وتألق مع الفريق في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرًا وخسرها المنتخب التونسي بهدفين نظيفين أمام المنتخب الجزائري في المباراة النهائية المثيرة في قطر.

وكان منتخب تونس قد دخل في أزمة حول أزمة ملابس نسور قرطاج في أمم إفريقيا حيث اتهم الاتحاد، وزارة الرياضة هناك أنها لم تقف بجانبه في حين ردت الوزارة أنها تعاقد مع شركة الملابس مقابل 500 ألف يورو سنويا لمدّة 4 سنوات، بدايته من مطلع يناير 2019 وحتى 31 ديسمبر 2022.