كارلوس كيروش ينهي أحلام عمرو السولية

عمرو السولية

رفض البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، مشاركة عمرو السولية لاعب الأهلي والفراعنة في مباراة الأحد المقبل أمام منتخب نيجيريا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون.

وتمسك كارلوس كيروش بعدم مشاركة السولية رغم تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي لحقت في مباراة الأهلي والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، التي انتهت لصالح القلعة الحمراء بركلات الترجيح.

وشدد كيروش على أنه لن يغامر بمشاركة عمرو السولية إلا إذا كان جاهزًا بنسبة 100 % لذلك لن يدفع به أمام نيجيريا، لكنه قد يلعب أمام غينيا يوم 15 من شهر يناير الجاري في حالة جاهزيته تمامًا، وذلك رغم أن اللاعب يريد المشاركة أمام النسور الخضر.

وخض منتخب مصر تدريبه الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة بمشاركة 23 لاعبًا بعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مع كارلوس كيروش، والذي كان عاصفًا حيث طلب علام من كيروش تفسير أسباب تصريحاته عن أنه لا يفكر في الفوز بكأس الأمم الأفريقية وأن تركيزه الأول على كأس العالم.

وحرص مجلس جمال علام على نقل رسالة إلى كيروش مفادها أن مصر لا يمكن أن تلعب بطولة أفريقيا من أجل التمثيل المشرف فقط بل يجب اللعب على الفوز في كل الأحوال والصراع على كل كرة حتى الوصول إلى المباراة النهائية على أقل تقدير.