الأهلي يتحدى الغيابات والإصابات واللقب ٤٢ يدق أبواب القلعة الحمراء

بلال علام
بلال علام
بات النادي الأهلي قريبًا من التتويج بلقب الدوري المصري للموسم الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وذلك قبل ١١ جولة من النهاية، الفريق الأحمر يحتاج إلى ١٧ نقطة من أجل تحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي والثانية والأربعين في تاريخه، وذلك بعد المستوى والنتائج المميزة التي حققها الفريق الأحمر هذا الموسم.

الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد ٦٢ نقطة بفارق ١٧ نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه فريقي بيراميدز والزمالك، لكن المارد الأحمر يحتاج للفوز في ١١ مباراة للظفر باللقب.

وتبدو مهمة الأهلي سهلة في التتويج باللقب بعدما حقق الفوز في ٢٠ مباراة من أصل ٢٣ مباراة خاضها هذا الموسم فيما تعادل في مباراتين أمام سموحة والإنتاج الحربي فيما تلقى الخسارة أمام غريمه التقليدي الزمالك بهدف دون رد.

ويستعد الفريق الأحمر لمباراة هامة يوم الجمعة المقبل أمام وادي دجلة يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، ويواجه الفريق الأحمر عددًا من الإصابات والغيابات في الفترة الماضية والتي ظهرت بشكل واضح هذا الموسم.

الأهلي يغيب عنه هذا الموسم بسبب الإصابة كلا من كريم نيدفيد وسعد الدين سمير ولحق بهم الثنائي محمود متولي الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، وحسين الشحات الذي أجرى جراحة في الفتاق أبعدته عن الفريق لمدة ٣ أشهر كاملة.

وفي مباراة وادي دجلة المقبلة يغيب الثنائي عمرو السولية المصاب بمزق في العضلة الأمامية والتي سيغيب على إثرها لمدة ٣ أسابيع، وعلي معلول للإيقاف، وعلى الرغم من هذه الغيابات والإصابات التي يعاني منها الفريق الأحمر إلا أن مشواره في البطولة مليء بالنتائج المميزة والتي تقربه خطوة كبيرة من اللقب.