5 مدربين ضحايا الإقالة في الدوري المصري 2019

بلال علام
بلال علام
مر 7 جولات من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز الذي يحتل فريق الاتحاد السكندري صدارة ترتيبه مؤقتًا بفارق الأهداف عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، لكن الشئ الملفت للنظر هو كثرة الإقالات التي تعرض لها المدربين في المسابقة رغم مرور عدة جولات فقط، وأعلن نادي الجونة رسميًا منذ قليل إقالة الصربي نيبوشا من تدريب الفريق عقب الخسارة المذلة التي تلقاها على ملعبه أمام إنبي بهدف مقابل أربعة في الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.
وفي هذا التقرير نستعرض المدربين الذين رحلوا عن أنديتهم في الدوري المصري هذا الموسم وبعد مرور 7 جولات فقط من إنطلاقته للموسم الحالي 2019-2020:-

علي ماهر

رحل علي ماهر عن تدريب نادي إنبي عقب سلسة النتائج السلبية للفريق البترولي تحت قيادته، حيث تولى ماهر تولي تدريب إنبي هذا الموسم في 4 مباريات ولم يحصد الفريق إلا نقطة وحيدة، ليتولى حلمي طولان مهمة تدريب الفريق خلفًا له.

سيرجيو فارياس

أقال نادي طلائع الجيش المدير الفني البرازيلي سيرجيو فارياس من منصبه الشهر الماضي، على خلفية نتائج الفريق المتواضعة في الدوري الممتاز، وأسند المهمة إلى المدرب المصري طارق يحيى.

ميودارج يوسيتش

قرر نادي الإسماعيلي إقالة المدرب الصربي ميودارج يوسيستش من منصب المدير الفني للفريق عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام فريق الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد، وأسند مجلس إدارة الدراويش المهمة مؤقتًا إلى أدهم السلحدار حتى يتم تعيين مدير فني جديد للفريق خلال الفترة المقبلة.

ميتشو

رحل ميتشو عن تدريب الزمالك حيث كانت البداية بعدما تلقى الفريق الأبيض الخسارة من إنبي بهدف مقابل هدفين ومن قبله التعادل أمام إف سي مصر بهدف لكل فريق، ثم هزيمته من مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا، وقام نادي الزمالك بتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق الأبيض ليتولى المهمة خلفًا للمقال ميتشو.

نيبوشا

أقال نادي الجونة اليوم الثلاثاء مدربه الصربي نيبوشا من منصبه على خلفية النتائج السلبية للفريق هذا الموسم، حيث لم يتمكن الفريق إلا في حصد 4 نقاط فقط هذا الموسم خلال 7 مباريات خاضها في الدوري الممتاز ليتراجع للمركز قبل الأخير في جدول الترتيب.