أسباب دفعت فالفيردي لاستبعاد ميسي من قائمة برشلونة لموقعة إنتر ميلان

بلال علام
بلال علام

استبعد الإسباني أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من قائمة الفريق الكتالوني لمواجهة مضيفه إنتر ميلان مساء غد الثلاثاء، ويحل برشلونة ضيفًا على إنتر ميلان مساء غد الثلاثاء في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وجاء استبعاد ميسي من قائمة برشلونة بقرار فني من المدرب الإسباني والذي فضل إراحة النجم الأرجنتيني مع زملائه في الفريق سيرجيو روبيرتو وجيرارد بيكيه خاصة وأن الفريق ضمن التأهل لدور الستة عشر من البطولة الأوروبية، وضمن برشلونة تأهلة لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا كأول المجموعة برصيد 11 نقطة فيما يأمل إنتر ميلان في تحقيق الفوز غدًا وخطف بطاقة العبور للدور المقبل من البطولة.
ونستعرض في هذا التقرير الأسباب التي دفعت فالفيردي لاستبعاد ميسي من مباراة الغد :-

الراحة

فضل المدرب الإسباني أرنستو فالفيردي إراحة اللاعب الأرجنتيني من مباراة الغد بعدما خاض عدة مباريات قليلة خلال فترة زمنية قصية، وخشية عليه من تعرضه للإصابة قبل مباراتين هامتين في الليجا أمام ريال سوسيداد وريال مدريد.

الاستعداد للمباريات المقبلة

فضل فالفيردي منح ميسي راحة من مباراة الغد من أجل منحه المزيد من الوقت قبل خوض الفريق الكتالونية العديد من المباريات المقبلة، في الدوري ودوري أبطال أوروبا، ولكي يصبح جاهزًا لما بعد مباراة إنتر ميلان.

ضمان التأهل لدور الستة عشر متصدرًا للمجموعة

ضمن برشلونة التأهل لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا كأول المجموعة وبالتالي فإن الفوز أو الخسارة في مباراة الغد أمام إنتر ميلان لن تضيف الكثير إلى الفريق الكتالوني.

منح الفرصة للأخرين

سيمنح المدرب الإسباني أرنستو فالفيردي الفرصة لبعض اللاعبين الأخرين الذين تم ضمهم للقائمة للمشاركة في مباراة إنتر ميلان بدلًا من ميسي وفي مقدمتهم كارليس بيريز وأنسو فاتي.

تغيير طريقة اللعب

ربما يقوم فالفيردي بتغيير طريقة اللعب بسبب غياب الأرجنتيني ليونيل مبسي عن مباراة الفريق الكتالوني غدًأ أمام إنتر ميلان، حيث يعد ميسي واحدًا من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها في تشكيلته.