التعادل يسيطر على تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني.. مواجهة الجمعة تحسم الكفة

بلال علام
بلال علام

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة مهمة للغاية يوم الجمعة المقبل أمام نظيره الهلال السوادني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويسعى الفريق الأحمر للعودة لسكة الانتصارات في البطولة الإفريقية بعدما تلقى الخسارة في المباراة السابقة أمام النجم الساحلي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ستاد رادس بالجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة الإفريقية، والتي شهدت طرد أيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر في الدقيقة 13.

ونستعرض في هذا التقرير تاريخ لقاءات الأهلي، أمام نظيره الهلال السوداني حيث تواجه الفريقان 6 مرات قبل ذلك وستكون مباراة الجمعة هي رقم 7.

المباراة الأولى

كانت في موسم 1987 حيث انتهت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في السودان بالتعادل السلبي بدون أهداف، فيما نجم الأهلي في الفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

المباراة الثانية

أقيمت في إطار مباريات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث حسم فريق الهلال السوداني النتيجة لصالحه بهدف نظيف، فيما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة الثالثة

التقى الأهلي بنظيره الهلال السوداني في موسم 2007 حيث حقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد، فيما تلقى خسارة قاسية في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.

مباراة الجمعة

سيسعى الأهلي في مباراة الجمعة المقبلة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل تعويض الخسارة في مباراة النجم الساحلي والتي حسمها الفريق التونسي بهدف دون رد لقائده طه ياسين الشيخاوي، ويأمل الفريق الأحمر في تحقيق الفوز أمام الهلال السوداني لإسعادة جماهيره التي ستكون متواجدة في مدرجات ستاد السلام لمؤازرتهم وإيصال رسالة قوية لهم بأن الهزيمة الماضية لن تؤثر في مشوار الشياطين الحمر نحو التتويج بلقب البطولة بعد غياب عن دولاب القلعة الحمراء منذ موسم 2013، والتي أخر مرة أحرز فيها الفريق اللقب الإفريقي.